كريم بنزيمة يعلن نهاية مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي

كريم بنزيمة يعلن نهاية مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة
أعلن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة،الإثنين19 دجنير 2022، عن "نهاية" مسيرته مع منتخب بلاده لكرة القدم، وذلك في رسالة نشرها في حسابه على "تويتر"، غداة خسارة الزرق أمام الأرجنتين برسم المباراة النهائية لمونديال قطر 2022.

وكتب بنزيمة الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخامس والثلاثين وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 على حسابه، مرفقا بصورته بألوان المنتخب الفرنسي: "لقد بذلت الجهود والأخطاء التي كان يجب أن ارتكبها للوصول إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك !، لقد كتبت قصتي، وقصتنا وصلت إلى نهايتها".

وجاء هذا الإعلان عقب نهائي مونديال قطر الذي اضطر إلى الانسحاب منه في اللحظة الأخيرة قبل انطلاقه بعد إصابته في الفخذ في التدريبات قبل ثلاثة أيام فقط من المباراة الأولى للزرق ضد أستراليا، حيث قدر الاتحاد الفرنسي للعبة مدة تعافيه منها بثلاثة أسابيع.

وتبادل بنزيمة، منذ ذلك الحين، رسائل تشجيع للمنتخب الفرنسي على شبكات التواصل الاجتماعي، وأخرى أكثر غموضا مثل تلك التي نشرت على إنستغرام قبيل نهائي كأس العالم حيث كتب: "لست مهتما".

وكانت هذه الإصابة مجرد فصل آخر في تاريخ بنزيمة المضطرب مع المنتخب الفرنسي. فعلى الرغم من مبارياته الدولية الـ 97 التي خاضها مع منتخب فرنسا (37 هدفا)، فإن مهاجم ليون السابق وريال مدريد الإسباني حاليا لم يتألق أبدا باللون الأزرق.

وقد فاز بمسابقة واحدة فقط بألوان المنتخب الفرنسي، وهي دوري الأمم الأوروبية في العام 2021، بعدما تم استبعاده عن صفوف المنتخب لفترة طويلة، من 2015 إلى 2021.