تعرف على الحكم الذي قضت به ابتدائية القنيطرة على مختطف الطفلة القاصر

تعرف على الحكم الذي قضت به ابتدائية القنيطرة على مختطف الطفلة القاصر الحكم بـ 15 سنة نافذة في حق مختطف الطفلة القاصر فاطمة الزهراء
قضت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، الاثنين 17 أكتوبر2022، بالحكم 15 سنة نافذة في حق مختطف الطفلة القاصر فاطمة الزهراء في شهر شتنبر 2022 وهي الواقعة التي روعت الرأي العام المحلي والوطني وشغلت الناس .
وكان الوكيل العام للملك قد تابع المتهم باختطاف الطفلة في حالة اعتقال، من أجل جنايات الاختطاف والاحتجاز والتغرير بقاصر، وطالب ممثل النيابة العامة خلال المحاكمة بإنزال أقصى العقوبات في حق المتهم، نظرا إلى خطورة الأفعال المنسوبة إليه.
هذا وكان المتهم قد تم توقيفه عقب الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، مدعومة بالخبرات التقنية وعمليات التشخيص البصري، والتي كشفت الهوية الكاملة للمشتبه في تورطه في اختطاف طفلة قاصر تبلغ من العمر خمس سنوات، والتي تم العثور عليها في وضعية صحية سليمة.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أفادت أن عملية استغلال المعطيات التعريفية للمشتبه فيه البالغ من العمر 37 سنة، مكنت من تحديد مكان تواجده في قارب للصيد البحري غادر الميناء ويتواجد في عرض البحر، وهو ما استدعى التنسيق مع الدرك البحري من أجل توقيف المشتبه فيه وهو في عرض البحر.
كما أن عملية تنقيط الموقوف بقاعدة بيانات الأمن الوطني، أوضحت أن المتهم من ذوي السوابق القضائية في قضايا السرقة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والسكر العلني البين والهجرة غير الشرعية.