ملتقى سينما المجتمع.. دورة الممثلة سعاد خيي

ملتقى سينما المجتمع.. دورة الممثلة سعاد خيي الممثلة سعاد خيي
تشارك ثمانية أفلام في المسابقة الرسمية لملتقى سينما المجتمع في نسخته السادسة "دورة الممثلة سعاد خيي"، والتي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي إقليم خريبكة من 10 الى 12 نونبر 2022.
 
وأفاد مصدر "أنفاس بريس" بأن الأفلام الثمانية المشاركة في الدورة السادسة هي ، "بلاك "  لبلال طويل من وجدة، و"الحساب" لحمزة الدقون من طنجة، و"تلميذ القرية" لياسين ايت فقير من ورزازات، فضلا عن "ميثاق" للحسين حنين، و" نعيمة" لسامي سيف سر الختم من الرباط، و"بطلي الأول" لنبيبل جوهر من سطات، بالإضافة إلى "صرخة نبات" لجبير مجاهد،  إلى جانب "هلوسة" لمراد بتيل من خريبكة.
 
وتتنافس هذه الأفلام، تحت إشراف لجنة تحكيم تضم مجموعة من الفنانين، على أربع جوائز، أرفعها الجائزة الكبرى التي تحمل اسم جائزة "العين"، ثم جائزة أحسن سيناريو، وجائزة أحسن إخراج، ثم جائزة بإسم الجمهور.
 
يشار إلى أن الدورة، التي تقام بدعم من المركز السينمائي وبشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، والتعاون مع عدد من الشركاء، تعرف فقرات متنوعة، تتوزع بين التكريمات والورشات، وتنظيم ندوة سينمائية، وأنشطة موازية، تجمع بين الثقافة والفنون والسينما، بهدف جعل السينما وسيلة للنهوض بالمنطقة وتنميتها وتحقيق مزيد من الإشعاع والتواصل والحوار.