اليحياوي: "آش جاب بنكيران لليوسفي!" وعلي بوعبيد لم يحافظ على رصيد سي عبد الرحيم

 يحيى اليحياوي يحيى اليحياوي

استغرب يحيى اليحياوي، الأستاذ متخصص في الإعلام جامعة محمد الخامس، من ربط بعض الإعلاميين المقربين من حزب العدالة والتنمية، بين بلاغ "انتهى الكلام" لعبد الإله بنكيران، وبلاغ "المنهجية الديموقراطية" الذي صاغه عبد الرحمان اليوسفي بداية الألفية. وقال اليحياوي في تدوينة له على "فيسبوك"، أن عبد الرحمان اليوسفي كان زاهدا في السلطة، ولم يبحث عنها.. ولولا توافقه مع الراحل الحسن الثاني لما قبل بالوزارة الأولى في حينه. "لم يكن طائفيا ولا باحثا عن منصب ولا لاهثا خلف موقع.. موقعه في التاريخ كان يكفيه. اليوسفي كان صاحب مشروع، وهذا هو المهم..
وتساءل اليحياوي، أي "مشروع"عند صاحب بلاغ "انتهى الكلام"؟ أي عبث في المقارنة أصلا؟
وبخصوص الخرجة الأخيرة لعلي بوعبيد، ابن الراحل عبد الرحيم بوعبيد، عندما صرح لموقع مقرب من حزب "بي جي دي" عندما اعتبر بأن صاحب عبارة "انتهى الكلام"، رفع من مقام رئاسة الحكومة، ب"رفضه الخضوع للابتزار والتحكم". تساءل اليحياوي "لا أدري ما سر العشق المجنون الذي بات يصب على بنكيران من العديد من "نكرات" اليسار، أو ما تبقى من اليسار.. يثيرني حقا لدرجة الغضب ألا يكون في رصيد المرء إلا ما تركه له أبوه.. لكنه لا يعرف كيف يحافظ عليه.."
وكان اليحياوي قد وصف بلاغ حزب العدالة والتنمية الأخير "انتهى الكلام"، بأنه كان جافا وحادا ومباشرا.. "تتطاير منه شرارة السخط والغضب.. ما كان للمداد الذي كتب به هذا البلاغ أن يبدأ ب"بسم الله الرحمان الرحيم"، لأن الأمر جلل بكل المقاييس.. لو كان الذين كتبوا البلاغ، اطلعوا على سورة التوبة لما أضافوا العبارة بالمرة.
سورة التوبة هي السورة الوحيدة في القرآن الكريم التي لم تبدأ بالبسملة.. وكانت نبرتها جد حادة إزاء الكفار.. أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم.."

  • أنفاس بريس :  أنفاس بريس
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الأربعاء, 11 كانون2/يناير 2017 17:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



نفاق شباط وبنكيران

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV
HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

جريحان اثنان في صفوف الشرطة كحصيلة أولية نتيجة الانفجار في قسنطينة الجزائرية..!!

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

احتجاج الـ10000 إطار تربوي بشعارات قوية في طنجة

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

أهداف مباراة الرجاء البيضاوي واتحاد طنجة الثلاث

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات