زيارة الملك لعاصمة الرحامنة تلهب مواقع التواصل الاجتماعي، ومدينة اليوسفية تترقب

الملك محمد السادس الملك محمد السادس

تستعد عاصمة الرحامنة لاستقبال الزيارة الملكية لإطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع الواعدة والرائدة على مستوى قطب الإنتاج لمنطقة الكنتور، حيث أكدت مجموعة من المصادر أن الزيارة التي كانت مرتقبة اليوم الأربعاء 11 يناير 2017 قد تم تأجيلها إلى يوم غد الخميس. ووفق مصادر "أنفاس بريس" فوتيرة إنجاز العديد من المشاريع التي كانت مبرمجة وحظيت بشراكات مع قطاعات استراتيجية تتقاطع مع أهداف مجموعة من المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية، تسير بشكل منتظم روعي فيه عامل الزمن والالتزام بالتنفيذ.

هذا وسيدشن الملك يوم الخميس والجمعة 12 و13 يناير، انطلاقة اشتغال محطة القطار الجديدة بمدينة بن جرير والتي عرفت إحداث وإضافة مجموعة من المرافق والإدارات والفضاءات بشكل هندسي ومعماري يضاهي محطات المكتب الوطني للسكك الحديدية بمواصفات عالية الجودة، هذه المحطة التي ستشكل رابطا مهما لانفتاح عاصمة الرحامنة اقتصاديا وتجاريا وعلميا.

ووفق مصادرنا الخاصة  فجامعة محمد السادس "بوليتيكنيك"، والتي تعتبر من أولى الجامعات على المستوى الإفريقي ذات التخصص، ستحظى بزيارة ملكية للاطلاع على مرافقها ذات البعد العالمي، والتي تعلب اليوم محورا علميا على مستوى إنتاج الأطر، فضلا عن تدشين القاعة المغطاة الرياضية المقابلة لذات الجامعة، كما سيدشن الملك مركز الطاقات المتجددة، ومركز التكوين المهني، وفضاء مبادرات نسائية.

هذا وعلمت "أنفاس بريس" أن هناك العديد من المشاريع التنموية المندمجة، والأوراش التي سيطلع عليها الملك، والتي توجد حاليا في طور الإنجاز، والتي تعد رافعة تنموية للمنطقة اقتصاديا واجتماعيا وفلاحيا وثقافيا، على مستوى جهة مراكش اسفي سواء بالحاضرة الفوسفاطية، أو بمدينة بن جرير، أو عل مستوى العالم القروي بمنطقة الرحامنة.

وفي سياق الزيارة المرتقبة لمحمد السادس يومي الخميس والجمعة 12 و13 يناير 2017 ، فقد تحولت مواقع التواصل الاجتماعي منابر للترافع عن مدينة الفوسفاط اليوسفية التي تتطلع ساكنتها لزيارة ملكية بعد الزيارة التاريخية سنة 2008، في أفق تسريع وتيرة مشاريعها المبرمجة سابقا، أو المشاريع المستقبلية التي يتحدث عنها المتتبعون للشأن المحلي والجهوي والتي تمت دراستها وبرمجتها بشراكة مع قطاعات اقتصادية استراتيجية ومؤسسات منتخبة.

  • أنفاس بريس :  أحمد فردوس
  • طباعة
  • أرسل إلى صديق
آخر تعديل على الأربعاء, 11 كانون2/يناير 2017 12:20
قيم الموضوع
(3 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*)



لن تصدقوا ماذا قال الشيخ سعيد الكملي عن الحجاب السعودي والمغربي

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

الزاكي : أنا من خطف زياش من منتخب هولندا والمغرب يحتاجه

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

هذه هي توقعات محمد بلعوشي حول الجو ببلادنا في الفترة الحالية

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

شفيق: القضاء أنصفنا في رئاسة جامعة القنص

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

أريري: شعار "الإدارة في خدمة الشعب" هاذي كذبة باينة!!

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

مدينة الرياح المغربية

HDVS_CATEGORY: أنفاس TV

حاليا في الأكشاك

une-Coul-688

  • الأكثر مشاهدة
  • سحابة كلمات